احجز مكانك

فى واحدة من أفضل رحلات الحج البرى ( 5 نجوم ) لعام 2014 م / 1435 هـ

فندق أجنحة المجيدى أراك بالمدينة وأبراج مكة (هيلتون) بمكة

ALomra.80@gmail.com

01010472672

*******************************

الخميس، 17 مارس 2011

برج القاهرة


برج القاهرة
Cairo Tower


ويطلق عليه أيضاً برج الجزيرة ، حيث أقيم على جزيرة الزمالك بنهر النيل ، واستغرق بناؤه 5 سنوات (من 1956م. إلى 1961م.) فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتكلف بناؤه فى ذلك الوقت 6 ملايين جنيه مصرى ، وبرج القاهرة من تصميم المهندس الراحل نعوم شبيب (وهو لبنانى الأصل ، توفى فى 15 / 5 / 1985م.).
وبرج القاهرة تحفة معمارية ، تم بناؤه من الخرسانة المسلحة وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية ، ويبلغ ارتفاع البرج 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر ( هرم خوفو ) بالجيزة ، ويتكون من 16 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسوانى.

وبرج القاهرة (أو برج الجزيرة) واحد من أشهر وأبرز معالم القاهرة السياحية ، فمن يقف على قمة البرج يشاهد لوحة بانورامية رائعة للقاهرة ، فيمكنه أن يرى أهرام الجيزة ومبنى التليفزيون المصرى وقلعة صلاح الدين الأيوبى وغيرها من معالم القاهرة السياحية وأحيائها التاريخية ، كما يوجد فى الطابق الرابع عشر مطعم سياحى يتحرك دائرياً ، وفى الطابق الخامس عشر كافتيريا سياحية.
وقد تم تجديد برج القاهرة فى عام 2006م. وتم الانتهاء من تجديده فى عام 2008م. ، وتولت شركة المقولون العرب -وهى شركة مصرية- أعمال الترميم والتجديد ، حيث أعيد إلى برج القاهرة جماله وسحره.
********************************************************************
قمة برج القاهرة
 *******************************
مدخل برج القاهرة
 *************************************

ليست هناك تعليقات: