احجز مكانك

فى واحدة من أفضل رحلات الحج البرى ( 5 نجوم ) لعام 2014 م / 1435 هـ

فندق أجنحة المجيدى أراك بالمدينة وأبراج مكة (هيلتون) بمكة

ALomra.80@gmail.com

01010472672

*******************************

الخميس، 20 يناير 2011

نصائح للتوفير عند السفر بالطائرة


نصائح للتوفير عند السفر بالطائرة


احجز مبكراً
يعتقد البعض أن أقل سعر لتذاكر السفر بالطائرة تكون عند الحجز فى آخر لحظة ، وعلى العكس من ذلك فإنه فى أغلب الأحيان تكون أفضل الأسعار متوفرة عند الحجز 6 أشهر قبل المغادرة ، وتزداد الأسعار تدريجياً كلما قلت عدد المقاعد المتوفرة.

استخدم الرحلات غير المباشرة
فى كثير من الأحيان تكون الرحلات التى تتطلب تغيير طائرات تكون أقل تكلفة من الرحلات المباشرة.

احذر من الوزن الزائد للأمتعة
احرص على حمل ما هو ضرورى فقط ، وراجع سياسة الشركة بالنسبة للوزن المسموح به ، حتى تتجنب رسوم الوزن الزائد أو تكون هذه الرسوم أقل ما يمكن.

تخير أيام السفر
فهناك أيام ( غالباً ما تكون أيام منتصف الأسبوع ) تجد شركات الطيران فيها صعوبة فى شغل الرحلات فتلجأ إلى عمل تخفيضات وعروض على تذاكر السفر.

تخير مواسم السفر
حيث تختلف أسعار تذاكر الطيران من موسم لآخر ، فكلما كان الموسم مزدحماً زادت أسعار تذاكر السفر والعكس صحيح ، ( مثل موسم عطلات المدارس ، وموسم الحج والعمرة ، وبعض مواسم البطولات الرياضية العالمية ... ) وبالطبع يختلف هذا الأمر من بلد إلى آخر وتختلف أيضاً بين خطوط وشركات الطيران.

ابتعد عن مطار العاصمة أو المطارات الرئيسية
كلما زادت أهمية المطار من حيث مكان وجوده أو مساحته أو عدد خطوط وشركات الطيران التى تستخدمه ... وغير ذلك من الأسباب ، فغالباً ما تكون تكلفة الرحلة أعلى من تكلفة الرحلة المماثلة لها لو أنها كانت من مطار إقليمى أو غير رئيسى.

تجنب السفر على طائرات الشركات العملاقة
لمن لا يهمه أن يسافر على طائرات حديثة وفخمة أو على غيرها ، توجد بعض الشركات تكون تكلفة السفر على طائراتها أقل تكلفة ، بالطبع هناك فارق فى نوعية الطائرة وفى الخدمة المقدمة فى أغلب الأحيان.   

تجنب الشراء من المطارات إلا للضرورة
حيث أن تكلفة الطعام والماء والمشروبات فى المطارات تكون مرتفعة ، فاحرص على حمل احتياجاتك معك ، وبالأخص بعض الطعام الخفيف والماء والعصائر ، فربما طالت فترة الانتظار بصالة المطار لأى سبب ، لا سيما إذا كان معك أطفال.

ليست هناك تعليقات: